الخميس، 6 مايو 2010

هذه الأرضُ نصفُ مجنونة 2 ..

يبدو لي أن كل الناس تتغير إلا أنا
فمنذُ زمن وأنا أسكن في زواية الأشياء حتي في زوايا الكلام .. السلام ..المنام ..الجوهر .. والحياة .. والمكان
ليس لي مستقرُ في هذا العالم ..
فأنا لستُ كائنة
في لحظةٍ واحدة أفكرُ بمئة فكرة وأستنتج نهاية التفكير أنني لم أكن أفكر .
.فأنا عائمة / منتشرة / مشتتة / بعيدة/
أحلمُ بإضافةٍ في حروف اللغة .. وتلوينٍ في حروف العلة

يبدو لي أن كل الناس تتغيرإلا أنا
أتعاطف منذ صغري مع الكبير والصغير .. القوي والضعيف .. العاقل والمجنون ..
فأنا أرئ في الكلّ الكلّ
أتعاطفُ لوجوب العطف وأحيانا لغياب العطف .
.لمحض العطف ..
لا مبرر لعطفي أبداً
أنا أحتضنُ العطف في قلبي ..
أنشرهُ بين الأرجاء
أعطفُ علي أنثي تقدم الخيانة لمجنونها علي طبقٍ من ذهب
أعطفُ علي رجلٍ وهب ما يملك من مال لفقيرٍ لا يعرفهُ
وأعطف بشدة علي جنديٍ مات في الحرب من أجل وطنه وهو لا يدري ما الوطن .
وأعطف بشدةٍ جنونية علي اللصِ المتربصِ في الأزقة

حقاً / لا مبــرر لوجود العطف في حياتي ..

يبدو لي أن كل الناس تتغير إلا أنا
أنامُ علي قلقٍ .. وأستقيظ علي قلقٍ .. أتكلمُ بقلق .. أنظرُ وأتابع وأهمهم بقلق .. أتنفس بقلق .. وأنبض بقلق
نصفُ حالمة فالأحلام لا تأخذ ذروتها الحقيقة في منامي ..لإنني أحسستُ بزيفها في اللحظة التي كنتُ أحلم بها
ولا مبررَ لقلقي .
.[ وأسفآه لإني رأيتُكَ مرةً ثانية ]
فلقد تهشمت المرآة التي كنتُ أري نفسي فيها لا أري غير بضع البضعة مني

يبدو لي أن كل الناس تتغير إلا أنا
دوماً أَفيقُ علي قهوة حتي طعمها يتغير فقهوة اليوم غيرُ قهوة الأمس
أنا لم أتغير ..فأنا شديدةُ الخمول صمتي ملئٌ بالوعود
أنكسُ دوماً الرايات البيض ..
أبتعدُ عن مساكن النحل وأخشي قرصها فأنا لم أعَدُ أشتهي العسل

يبدو لي أن كل الناس تتغير إلا أنا
حتى الرياح تثور تثور ثم تخمد ..
تَصُدها الجبالُ دوماً أما أنا أتربعُ بهدوء
مثل إعصارٍ يعبثُ بأعصاب الرعية يحطم أفكارهم ..
يستوقف أعمالهم ..
أمسكُ بزمام الزوبعة منذ زمن ..
وأبذلُ كل الدروب لهاويةٍ واحدة
أميلُ إلا الركون هكذا أظنها تُكتب ^_^
أجدُ لذةً في الغموض ذلك يجعلني أكثفُ الغبار حولي لأعمي من أريد
أزيحُ عن نفسي صفة الوضوح التي تتسم الجميع وهو ما لا تسمح به المعتقدات الفلسفية هذه الأيام

يبدو لي أن كل الناس تتغير إلا أنا
ما كنتُ أشتبهُ في وضعيته قبلَ سنوات تأكدت منه هذه السنوات وأحتاج مني هذا الأمر سبعُ سنواتٍ عجاف وأخري يابسات
حتى فلسطين تغيرت شمسها .. /نخيلها / قثائها /فومها / عَدسها ./ بَصلها / خياراتُها / جنودها / قَلبُها / أنغامها / أفنانها / أطيارها / أنفاسها/ خَصابةُ فكرها / لزوجة جسدها / غزواتها /.عذاباتها /
حوادثها المناخية / الأمسيات / قهقهة الأطفال ..

حتى أننى لم أعدُ أري الطيور المهاجرة تراها إلي أين تهاجر تلك الأيام ..
أين تقيم خططها الأمنية ونموها الإقتصادي .!

يبدو أن كل شئ تغير إلا أنا
حتي الحب والزمن .. الأنثي بلا إستثناء .. والوطن بلا إستثناء


هناك تعليق واحد:

  1. تشتت يبرز بين حروفك
    تشتت يفتك بكِ، بحروفكِ ، وبما تحلمين بأن تجمعيه

    كلنا نتغير ولكن من صورة إلى كتابة أو من كتابة إلى صورة ، في المحصلة لا نكون إلا أحد وجهي العملة

    أزل ..
    كوني أنتِ لتكوني

    ردحذف